تناول النص مجموعة من تلاميذ الإمام مالك بن أنس، الذين أخذوا العلم عنه، ومنهم أبو أيوب سليمان بن بلال قاضي بغداد، وأبو عبد الرحمن عبد الله بن المبارك، وأبو سعيد عبد الرحمن بن مهدي العنبري البصري المحدث، وأبو العباس الوليد بن مسلم الدمشقي، وأبو زكريا يحيى بن يحيى النيسابوري. كما ذكر النص أسماء أخرى مثل عبد الرحمن بن القاسم، وعبد الله بن وهب، وأشهب بن عبد العزيز القيسي، وأسد بن الفرات، وعبد الملك بن عبد العزيز الماجشون. ومن تلاميذه أيضاً سعيد بن شعبة أبو عثمان الخرساني، وسليمان بن جارود أبو داوود الطيالسي، وابن ذكوان أبو عبد الله الترمذي. وقد أشار النص إلى أن الإمام مالك كان له تلاميذ كثيرون من شتى بقاع الأرض، وذلك بسبب إقامته في المدينة المنورة وتردد الناس إليه في مواسم الحج.
إقرأ أيضا:أقدم اللقى الأثرية عن التواجد الإسلامي في الأندلسمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أنا شابة أبلغ من العمر32 سنة لم أتزوج بعد وأعيش مع والديّ والمشكل هو أن والدي يعمل كنادل في حانة، أع
- أرجو من فضيلتكم أن توضحوا لي كيف أوفق بين ظاهر معنى الآيتين: وما جعلنا أصحاب النار إلا ملائكة. ثم: ل
- أنا شاب عمري ٣٠ عاما، وحدث بيني وبين زوجتي خلاف، وحتى لا يكبر الخلاف نزلت من المنزل، وكان الوقت متأخ
- كان لديّ شريك يشاركني في العمل والمال، وبعد مضي ستة أشهر ذهب ليعيش في بلد أجنبي، فأصبحت أنا أقوم بال
- ذكر في فتوى رقم: 42052 أن «وقتها، فهي من النوافل المطلقة التي تُصلَّى في أي وقت؛ إلا في أوقات النهي.