في النقاش، تم تسليط الضوء على الحاجة إلى تحويل النظام الاجتماعي والثقافي من التركيز على الأداء الأكاديمي والمهارات التقنية إلى نظام يدعم الابتكار والإبداع بشكل شامل. أشار الخبراء إلى أن الأنظمة التقليدية التي تركز على الحصول على درجات جيدة والتعاون مع شركات تقنية عالمية تهمش المساهمات الإبداعية. وقد أكدوا على ضرورة إعادة تقييم معايير النجاح في المجتمع، بحيث يتم تقدير الإبداع والابتكار بشكل لا يقتصر على قطاعات معينة. كما أشاروا إلى أن الإصلاحات يجب أن تبدأ من الأساس التعليمي، من خلال خلق بيئة تشجع على الابتكار والإبداع في المدارس والجامعات. بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على أهمية النظر في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على فعالية هذه الإصلاحات، بما في ذلك دعم المشاريع الجديدة وتوفير التمويل للأفكار الجديدة. في النهاية، كان النقاش دعوة لإعادة التفكير في كيفية تحديد معايير النجاح والابتكار، مشيرًا إلى أن الشروط السائدة قد تحتاج إلى تغييرات جذرية لإنشاء نظام اجتماعي يستفيد بالكامل من مواهب وإبداعات جميع أفراد المجتمع.
إقرأ أيضا:دول لا يتحدث لغاتها سوى بضعة الاف أو ملايين قليلة وتُدرس العلوم عبرها.. لماذا لا نُدرس العلوم بالعربية وهي أرحب وأكبر؟- أنا سائرة في طريق التوبة, وأريد أن أخرج من هذه الدنيا وقد كفرت عن ذنوبي. عندما كنت في المرحلة الثانو
- أطلب فتوى عن إرجاع الزوجة. الموضوع: طلقت زوجتي طلقة واحدة، وأتتها العادة الشهرية مرتين كاملتين، واغت
- The Girl Spy Before Vicksburg
- تزوجت من رجل متزوج زوجة في بلد، وأنا في بلد مختلف، وكان لا يعدل بيننا. في يوم أرسلت له ولزوجته رسائل
- أنا متزوجة من سنتين، ومكت معي زوجي في بيت الزوجية 7 شهور، وقام بطردي، وأنا أبلغ من العمر 23 سنة وجمي