ما يعجز المؤسسات التعليمية عن توفيره للطلاب

المؤسسات التعليمية، وفقًا للنص، تعجز عن توفير البيئة الخصبة التي تسمح للطلاب بالتعبير عن إبداعهم بحرية. فهي غالبًا ما تكون مقيدة بقوالب النجاح المحددة، مما يحد من قدرة الطلاب على التفكير خارج الصندوق. بدلاً من أن تكون مزرعة خصبة للإبداع، تتحول هذه المؤسسات إلى حقول للزراعة بالأنماط المحددة، حيث يتم توجيه الطلاب نحو مسارات محددة مسبقًا دون تشجيعهم على الابتكار والتفكير النقدي. هذا النهج يعيق نمو الشرارة الإبداعية داخل الطلاب، والتي هي الحافز الأول للتغيير والتطور. بالإضافة إلى ذلك، لا تركز المؤسسات التعليمية بشكل كافٍ على دورها في تشجيع وتقديم فرص لنمو الإبداع، مما يؤدي إلى عدم استغلال كامل إمكانات الطلاب الإبداعية.

إقرأ أيضا:السحابة 2: شرح وتثبيت وإعداد أودو على شبكة جوجل السحابية مع دعم العربية
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
السابق
العلم في يد السلطة
التالي
إعادة تشكيل التعليم من الأسس القديمة إلى عصر الابتكار

اترك تعليقاً