في عصر المعلومات، تتجلى السلطة في أشكال متعددة ومترابطة، حيث يسلط النقاش الضوء على تأثير التكنولوجيا على هذه الأشكال. أفنان المدغري يطرح قضية خطيرة حول إمكانية تحول حرية المعلومات إلى استبداد رقمي، مما يستدعي وضع معايير أخلاقية جديدة لضبط استخدام المعلومات. يتفاعل الكوهن بن زيدان مع هذا الطرح متسائلاً عن فعالية هذه المعايير في تحقيق الالتزام الأخلاقي المطلوب. من جهة أخرى، مهند بن الأزرق يوسع نطاق النقاش ليشمل مصادر السلطة المختلفة مثل الدين والمال والجنس، مشيراً إلى أن التكنولوجيا تسهل انتشار هذه الأشكال من السلطة بشكل أسرع وأكثر فعالية. أسعد التونسي يؤكد على دور التكنولوجيا في تعزيز سيطرة أشكال السلطة القديمة، بينما يزيد بن فارس يرى أن التكنولوجيا فقط تجعل هذه السيطرة أكثر وضوحاً. غدير الوادنوني تذهب إلى أبعد من ذلك، معتبرة أن التكنولوجيا تسمح بتحليل سلوك الأفراد وتشكيل آرائهم بطرق لم تكن متاحة سابقاً. في الختام، جميلة اللمتوني تؤكد على أهمية الوعي النقدي لدى الأفراد لمواجهة الأخطار المخبئة خلف الكم الهائل من المعلومات.
إقرأ أيضا:أيها الطلبة أنجزوا مشاريع تخرجكم بالعربية- فعلت ذنبا، ولكن تبت، ووعدت الله بعدم الرجوع إليه، ولكني عدت إليه. فماذا أفعل؟
- هل يتوفانا الله ثانية بعد سؤال الملكين، أم توجد حياة حتى يوم القيامة؟ وإذا توفانا الله ثانية، فهل نش
- أنا محام مسلم، وأعمل كمحام لدى إحدى الطوائف اليهودية، ومن ضمن أعضاء هذه الطائفة عجوز أسلمت وأشهرت إس
- من المعلوم أنه لا يجوز للمسلم أن يهجر القرآن فوق ثلاثة أيام، فماذا تفعل المرأة الحائض، التي قد تطول
- ما حكم ترك منى قبل زوال يوم ثالث أيام العيد بعد توكيل من ينوب عني لرمي الجمار بعد الزوال؟