في النقاش المطروح، يُنظر إلى اللامبالاة من زوايا متعددة، حيث يطرح أوس بن قاسم فكرة أن اللامبالاة قد تكون قوة خفية تُنصب على عاتق الضعفاء، مما يستدعي فهم أسبابها بدلاً من مجرد إلقاء اللوم عليها. من جهة أخرى، ترى رغدة بن عروس أن اللامبالاة قد تكون اختيارًا لحماية الذات من آلام الواقع، سواء كانت هذه الحماية ضعيفة أو قاسية. سميرة البكري تضيف بُعدًا آخر، مشيرة إلى أن اللامبالاة لها جذور متعددة تتراوح بين العجز الفكري والمظاهر الاقتصادية والسياسية. القاسمي البدوي يسلط الضوء على دور النظام الموجود في تعزيز هذه اللامبالاة، مطالبًا بتحليل الأنظمة الحاكمة التي تُحدِث الظلم على أفراد المجتمع. رغدة بن عروس تعود لتؤكد على ضرورة الجمع بين التغيير الجذري للأنظمة والمشروعات التطبيقية الفورية في المستويات المحلية، مشيرة إلى أهمية التفاعل بين مختلف قطاعات المجتمع لبناء مجتمع أكثر عدلاً.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : العاتق أو العويتقة- لقد تعرفت على إحدى البنات من خلال موقع إسلامي للزواج, خطبتها بعد رؤية شرعية في بيتهم بحضور أخيها, وه
- ما الذي منع النبي صلى الله عليه وسلم، أو من كان على الفطرة من العرب أن يتنصَّر، أو يتهود؟ هل لم ي
- هل عمل تمارين طبيعية؛ لتكبير الشفاه، ورفع زوايا الفم حرام؟
- لقد أردنا السفر للسياحة وأقسمت بالله ـ والله العلي العظيم ـ وكررتها مرات عديدة، ليس بنفس القسم إنما
- امرأة لها زوج وأولاد وفي بعض الأحيان يعطيها الأقارب بعض مال الزكاة وهذه المرأة ليس لديهاحاجه شديدة ل