في النقاش حول مستقبل نظام التعليم، يبرز المشاركون الحاجة الملحة لتغيير جذري في كيفية تدريس المادة وتأسيس القيم الأخلاقية. يُشدد على أهمية الابتكار في التعليم، حيث يجب إعادة صياغة المناهج لتشجيع الفكر الإبداعي والمخاطرة. هذا يتطلب أساسًا جديدًا في التعليم، مدعومًا بأنظمة تقيّم تشجع على الابتكار. بالإضافة إلى ذلك، يُجادل المشاركون بأن التعليم يجب أن يكون محفزًا للإبداع والابتكار، مما يتطلب تغييرًا جوهريًا في دور التعليم ليصبح الأطفال محفزين لإنشاء عالم أفضل. من ناحية أخرى، يُؤكد النقاش على ضرورة دمج القيم الأخلاقية ضمن المناهج التعليمية لتحفيز عقول الطلاب وتصميم مستقبل أخلاقي قوي. يُشدد على أن المدارس يجب أن تعمل كـ “مدينات صغيرة” حيث يمكن للأفراد اختبار وتشكيل قيمهم. هذا التفاعل بين الأخلاق والابتكار مهم لضمان أن المجتمعات المستقبلية تسير نحو تطور إيجابي يتماشى مع القيم الإنسانية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : اغيل- ما حكم من يصلي الصلوات الخمس بالمسجد ثم يسب الناس.ما حكم من حلف بالله كاذبا وهو يصلي. ماحكم من يقاطع
- هل من ينتخب حاكما يعلم ظلمه يكون بذلك شارك في هذا الظلم (من قتل واعتقال وغيره) في المستقبل؟
- اشترى شخص أضحية من مزرعة، وفي صباح العيد ذبح الأضحية، فظهر مرض في بطن الشاة، فأخذها عند البيطري، ونص
- منذ بداية زواجي، وزوجي كثير التهديد بالطلاق، ونطق به مرة، ثم بعد مدة أعاد اللفظ مرة ثانية في شجار، أ
- أعاني من مرض الذهان المزمن الحاد، فقد أصبت به منذ 3 سنوات. كنت آخذ الأدوية، ولكني توقفت منذ سنتين؛ ل