الأسابيع التاريخية، كما اقترحها غالب الجوهري، هي فكرة مثيرة للجدل تهدف إلى إعادة تشكيل المجتمعات من خلال هدم مظاهرها الثقافية والحضارية بشكل دوري. يُنظر إلى هذه الأسابيع كآلية مراجعة نقدية للممارسات التقليدية والحداثة، مما قد يحفز التقدم عبر الابتكار. يؤيد بعض النقاد هذه الفكرة باعتبارها فرصة لإعادة بناء المجتمعات بشكل أفضل وأكثر حداثة، مشيرين إلى أن بعض المجتمعات بحاجة إلى هدم جذري لإعادة البناء. ومع ذلك، يعارض آخرون بشدة هذه الفكرة، معتبرين أنها قد تؤدي إلى تدمير الهوية الثقافية وإهدار الأعمال الفنية والفكرية التي تم جمعها على مر العصور. يرى منتصر السبتي أن هذه الأسابيع ستسحق كل ما قام به المجتمع على مدار العصور، بينما يؤمن أحمد البوعزاوي بأن التغيير الجذري هو السبيل الوحيد لإخراج المجتمعات من دوراتها المتكررة. في النهاية، يطرح النقاش تساؤلات حول مدى قدرة المجتمعات على التكيف مع التغييرات الجذرية مع الحفاظ على هويتهم الثقافية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : العْشِير- أنا أتصدق بالصدقة على أبي لأرضيه، فهل لي أجر في ذلك أم يعتبر رياء؟
- اشتركت في مسابقة تعتمد على الأسئلة، وتقديم المشروعات، فقمت بخطأ لم أقصده في المشروع الأول والأخير، ف
- أنا إنسان متزوج وكانت تعيش معي والدتي وعندما بدأت المشاكل بين الوالدة وزوجتي، ولكن والدتي هي تعمل ال
- أنا يتيمة وكنت قد تعرفت على شاب مند 10 سنوات لكن ما وقع أني فقدت عذريتي ولم يعترف بي وتمادى في طغيان
- والدي توفي، أخواتي وأمي معاملتهم لي تغيرت، أنا عملت بالخليج وحججت أبي وأمي وتزوجت فلم أوفر. إخوتي مت