في النقاش حول مستقبل التعليم، يطرح إسحاق العامري سؤالًا محوريًا حول دور الذكاء الاصطناعي في هذا المجال. يرى العامري أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون حليفًا قويًا في التعليم، حيث يمكن للطلاب استخدامه في مشاريعهم وأبحاثهم، مما يتطلب إصلاحات جذريّة لتحديث أنماط التعليم الحالية. ومع ذلك، ينتقد ثامر البناني فكرة الاعتماد الكلي على الذكاء الاصطناعي، مؤكدًا على أهمية الممارسة العملية والتعاون البشري في عملية التعلم. من ناحية أخرى، توافق سوسن بن داود على ضرورة التفكير النقدي والابتكار، لكنها ترى أن الممارسة العملية وحدها غير كافية في عصر الذكاء الاصطناعي. خلف الدمشقي يرد على البناني، مشددًا على أن التقليل من دور الذكاء الاصطناعي هو تجاهل للواقع، حيث يعتبر التفاعل مع الذكاء الاصطناعي مهارة أساسية في القرن الحادي والعشرين. يجادل إياد العروسي وجمانة التونسي بأن الذكاء الاصطناعي يجب ألا يُعتبر حليفًا في عملية التعليم دون مسبوقة بالتوعية والتنظيم، مؤكدين على ضرورة توفير البيئة المناسبة للتكنولوجيا بحيث يكون الطالب واعيًا بموارد المتاحة وتقنياتها. يظل النقاش مفتوحًا حول كيفية تحقيق توازن بين التطور التكنولوجي والتأكد من أن الذكاء الاصطناعي يستخدم كوسيلة لتحسين التعليم وليس استبدال التعليم نفسه.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : ازْمَرْ- أيدي بطيئة (أغنية نيل هوران)
- لا يكاد يخلو مسجد من مساجدنا من المحدثات وبدون مبالغة، لأننا نعيش ضمن الواقع في بلدنا سوريا، وخاصة م
- لو سمحت: عندما أذكر ربنا -سبحانه وتعالى- تراودني في دماغي هواجس أني أذكر ربنا بشفتي وليس بقلبي. وبال
- هل يجوز للفتاة لبس بنطلون الجينز وفوقه قميص فضفاض وحجاب ساتر لشعر الراس. علما بأنه ليس لي نية بتقليد
- كنت غاضبًا جدًّا, وفي مشادة شديدة مع زوجتي؛ بسبب جلوسها على اللاب توب كثيرًا, ودخولها إلى موقع التوا