في النقاش حول دور التعليم في تشكيل المفكرين النقديين، اتفق المشاركون على أن النظام التعليمي الحالي يركز بشكل أساسي على إنتاج طلاب مطيعين يقبلون المعرفة دون شكوك، مما يعيق تطوير التفكير النقدي. وقد أكدت حسناء بن شماس على أهمية التفكير النقدي كأساس للتنمية والإصلاح الإيجابي، بينما أشارت نادية الموساوي إلى أن التعلم الأمثل يجب أن يتضمن تعليم الطلبة كيفية طرح الأسئلة وتمحيص البيانات. ودعا كل من الحسين الدكالي والزاكي الزناتي إلى تحديث النهج التربوي لدعم التفكير النقدي ومقاومة الحكم المطلق للحقائق والمعارف المتداولة. من جهته، قدم تاج الدين بن بكري رؤية توسعية تدعو إلى بناء بيئات محفزة للإبداع والإبتكار تتجاوز حدود الدراسة الأكاديمية التقليدية. وبالتالي، فإن القاسم المشترك بين جميع الردود هو الدعوة إلى ثورة تربوية تهدف إلى تزويد الشباب بأدوات تمكنهم من القيام بمراجعة ذاتية عميقة للأمور واستخلاص فهم شخصي وفريد لها، مما يسهم في بناء مجتمع مزدهر مبني على العلم والكفاءات الشخصية الفذة والمبادرات الجديدة.
إقرأ أيضا:كتاب حماية النظم الكهربائيّة- Bolinichthyes
- من فضل سماحة الشيخ أريد الحكم في هذه المسألة: لي عمة متزوجة وهي ترضع ابنتها رضاعة طبيعية وأحيانا تعط
- أنا ممن استنكحه الشك في الصلاة لذلك لا أسجد سجود السهو عند شكي، لكن سؤالي هو: أنه في بعض الأحيان يحد
- أحيانا أسهو ما بين السجدتين لا أعلم سجدت مرة أو مرتين فهل أبني على الأقل أم أقطع باب الشك وأبني على
- هل يجوز أن تسافر الخادمة مع الأسرة التي تعمل عندها بدون محرم لها؟