في النقاش حول إمكانية تلاعب الزمن، طرح أمجد المجدوب تساؤلات حول أهداف هذا التلاعب، سواء كان لفهم الزمن أو لتغيير الواقع الحالي. يرى أمجد أن هناك خيارين رئيسيين: فهم العالم كما هو أو تغيير النظام نفسه، مع التأكيد على ضرورة تحقيق ذلك ضمن إطار أخلاقي وعلمي. شيماء التونسي حذرت من الإخلال بالقواعد الأخلاقية الثابتة عند محاولة صنع عصر زمني مغاير، متسائلة عن قدرة البشرية على فصل الجانبين العقلي والمعنوي. عبدالحسيب البدوي أكد على ضرورة توازن دقيق بين زيادة المعرفة واحترام الثقافة الأخلاقية، مشدداً على رسم صورة ذهنية دقيقة للأثار الناجمة قبل اتخاذ أي إجراء. سيدرا الصقلي رأى في البحث والاستقصاء فضيلة كبيرة، لكنه شدد على ضرورة تنظيم وإدارة صارمة لمنع الانحراف الأخلاقي. نرجس الرشيدي أكدت على قدرة التلاعب بالوقت على تطوير رؤانا، لكنها حذرت من اختراق الأعراف البناءة للشريعة الإسلامية وغيرها، داعية إلى ضبط الروافد العامة عبر مجالس المواطنين والهيئات التعليمية والدينية والإعلام.
إقرأ أيضا:أبو الحكم الكرماني (من أبرز علماء الهندسة)- أريد أن أسأل عن الصلوات الفائتة: كنت أعتقد أن الطهر من الحيض معناه الاغتسال، ولم أعلم أنه انقطاع الح
- أنا شخص عمري 16 سنة فعلت مع ابن عمي شبه اللواط مصيت له ومص لي ولكن حاول أن يدخل ذكره في ولكن لم يستط
- أتمنى شرح حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: (إن في الجنة باباً يقال له الريان، يدخل منه الصائمون..)، ه
- السؤال هو كنا في صلاة العشاء والإمام أتى بركعة ثم سجد سجدة واحدة ثم تذكر شيئا فسلم وواحد من الجماعة
- أنوي السفر لبلد أخرى لإكمال الدراسة، وتقديري أن الأمر سيستغرق -إن شاء الله- قرابة سنتين وربع، يتخلل