تقييم القيمة الحقيقية للمؤسسات التعليمية، وفقًا للنص، يتطلب النظر إلى ما هو أبعد من الشهادات الجامعية. يشير النقاش إلى أن الجامعات قد تساهم في ترسيخ الفكر التقليدي والسلوك المتوقع، مما يتحدى الأفكار الراسخة حول دورها. يُشدد بن عيسى اليعقوبي على ضرورة تغيير السياسات التعليمية والنظم الوظيفية لتحقيق التوازن بين تطوير المهارات العملية والعلمية، بدلاً من الاعتماد الوحيد على الشهادات. من جانبها، ترى بن عبد الله أن التركيز الزائد على درجات الامتحانات وشهادات الانتهاء قد يشجع على الحفظ والتلقين عوضاً عن الابتكار. وبالتالي، فإن الخلاصة الرئيسية هي أن الشهادات الجامعية، رغم أهميتها كمؤشرات للمعرفة المكتسبة، ليست المعيار الوحيد لقياس القدرة الإبداعية والابتكارية. لتحقيق مجتمع يُشدد فيه على الإبداع والتجديد، يجب إجراء تعديلات كبيرة على النظام الحالي للتقييم والتعليم العالي نفسه.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : مْصُوقر- لي قريبة لم تنجب أولادا، وبعد بحث طويل تبنت طفلا من المستشفى غير شرعي وتبنته وأعطته اسم زوجها رغم مع
- فضيلة الشيخ لقد روي البيهقي في الأسماء والصفات أثرا عن ابن عباس مضمونه:عن ابن عباس، رضي الله عنهما،
- رغبت زوجتي في أداء فريضة الحج للمرة الثانية لشكها في مدى صحة حجتنا الأولى مع بعضنا ... هل يجوز لها أ
- أرجو أن تجيب على سؤالي فأنا في أمس الحاجه للنصح، أنا متزوجه من 8 سنوات، قبل 5 سنوات أخطأت مع شاب ولك
- فضيلة الشيخ ما حكم هذه المرأة التي اتفقت مع زوجها الذي سافر عنها لمدة أكثر من ستة أشهر أنه إذا لم ير