تدجين العقول، كما يُشار إليه في النقاش، يشير إلى عملية تقييد التفكير الإبداعي لدى الطلاب من خلال التكرار المستمر لنفس الأنظمة التعليمية. نسرين البنغلاديشي تعتقد أن هذا التكرار يمكن أن يؤدي إلى تدجين العقول، حيث أن التمسك بأساليب تعليمية ثابتة دون تغيير قد يقمع التفكير الإبداعي والحلول غير التقليدية. هذا يعني أن الطلاب قد يصبحون أكثر عرضة للقبول بالأوضاع القائمة بدلاً من تحديها أو التفكير خارج الصندوق. عبد الجليل الهاشمي يوافق على هذه الفكرة، مشيرًا إلى أن التكرار الأعمى للمناهج التعليمية قد يعيق القدرات الإبداعية لدى الطلاب ويحصر أفكارهم في قالب ثابت. ومع ذلك، يطرح الهاشمي وجهة نظر واقعية حول الحاجة إلى بعض الأسس التعليمية المتفق عليها لتحقيق نوع من الوحدة بين خريجي المدارس والمعاهد المختلفة.
إقرأ أيضا:التعلم العميق: ماهي الشبكات العصبية الاصطناعيةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أبي تزوج من امرأة ثانية، بعد أن أنجب من أمّي أربعة أبناء، وثلاث بنات، وبعد أن عرفت أمّي بالموضوع هجر
- ما نواقض الصيام على المذهب الحنفي؟ وهل دخول الماء في الفرج ينقض على الصحيح من المذهب؟
- من العلماء الذين وثقوا الحافظ محمد بن إسماعيل البخاري من المعاصرين له. جزاكم الله خيراً.
- التنباك
- السؤال: أحيانا كنت أصاب بفتور إيماني، وأنشغل في حياتي الدنيا بالدراسة وغيرها من الأمور ، فكنت أكسل ع