في النقاش حول مستقبل التعليم، برزت الحاجة إلى تحقيق توازن بين الثورة الرقمية والتقاليد الثقافية والأخلاقية. شددت أصيلة بن بكري على أهمية الموازنة بين التكنولوجيا والقيم التقليدية للحفاظ على الأخلاق والسلوك الشخصي الإسلامي. تيمور بن صالح أكد على ضرورة وضع سياسات وإرشادات واضحة لمنع المحتوى غير المتوافق مع القيم الإسلامية من الانتشار عبر الإنترنت. عبير الدكالي اقترحت دور الأسرة والمجتمع في توجيه الشباب نحو المحتوى الصحيح، بينما دعا سند الصديقي إلى زيادة رقابة المعلمين على المحتوى الإلكتروني في الفصل الدراسي. أصيلة بن بكري أكدت مجددًا على الحاجة لاستراتيجيات تكنولوجية مثل استخدام الذكاء الاصطناعي للرقابة على المحتوى. كامل السالمي اقترح تعليم الشباب كيفية التنقل الآمن عبر الإنترنت بدلاً من فرض سيطرة صارمة ومتشددة. هذا النقاش يسلط الضوء على الحاجة الملحة لإيجاد نموذج تعليمي يتماشى مع القيم الإسلامية ويتكيف مع العصر الرقمي الحديث.
إقرأ أيضا:كتاب فسيولوجيا الإنسان- جزاكم الله خيراً، أرجو إجابتي على السؤال التالي والمكون من ثلاثة أجزاء:الأول: ذهبت لأداء العمرة أنا
- هل يجوز للذي شفي من الوسواس البقاء على الأقوال التي ترخص بها عندما كان موسوسا؟ وهل تبطل عباداته إن ك
- اشتريت حذاء جديدا مقاس 43، وفي يوم من الأيام بعد خروجي من المسجد لبست حذاء يشبه حذائي الجديد، وبعد ي
- والدي يبلغ من العمر 67 عامًا، ووالدتي تصغره ب 4 سنوات، وهما على تفاهم، ووالدي يريد الزواج مرة أخرى،
- رزقت بمولودة قبل 45 يومًا، وخلال هذه الفترة لم أصلِّ أبدًا، تنتهي عادتي الشهرية بالجفوف وليس بالقصة