في النقاش الذي دار حول دور المناهج التعليمية في ترويج التفكير النقدي والإبداع، اتفق المشاركون على أن إعادة هيكلة المناهج التقليدية التي تعتمد على الحفظ والتلقين هي المفتاح لفتح أبواب الإبداع والابتكار. محبوبة بن بركة أشارت إلى أن هذه المناهج قد تكبح رغبة الطلاب في التفكير خارج الصندوق وتحقيق إمكاناتهم الكاملة، مؤكدة على أهمية نموذج تعليمي يحث على طرح الأسئلة واستكشاف المعرفة باستقلالية. ريهام المجدوب، من جهتها، أكدت على وجود نماذج تعليمية حديثة داخل النظام نفسه تتسم بمزيد من المرونة وتُعطي الأولوية للاستقصاء الفكري والعلمي، مشددة على ضرورة دعم هذه المبادرات وتعزيز بروزها. رغم اعتراف ريهام بأن بعض المناهج القديمة تواجه مشكلات في مجال حرية التفكير والفكر التحليلي والإبداعي، إلا أنها اقترحت التركيز على تقدير المبادرات الإيجابية القائمة والدعم لها. في الختام، اتفق الجميع على أهمية إعادة النظر في الأساليب التعليمية الحالية والتركيز على النهوج الأكثر دينامية والمعززة للعقول المتفتحة والمبتكرة، لضمان تحقيق نتائج بناءة وفائدة مستدامة لكل فرد طلاب وطالبات بالمقام الأول ومن ثم المجتمع بأكمله.
إقرأ أيضا:كتاب بسائط علم الفلك وصور السماء- لدي سؤال، أودّ منكم أن تفتوني فيه. وهو سؤال يخص أوقات أداء الصلوات المفروضة. أنا شاب، وطالب أدرس في
- أهتم بالالتزام بالدين وأحاول أن أميز الحلال من الحرام قدر الإمكان بطلب الفتوى وقراءة فتاوى العلماء و
- Mont-de-Marrast
- إذا كان في السند راو ثقة يرسل كثيرا عن صحابي ثبت سماعه منه كأبي الجوزاء عن عبد الله بن عمرو وقد ثبت
- جزاكم الله خيرا على جهودكم. لقد تم تكليفي بإدخال بيانات لعدد معين من الملفات، نظير مبلغ مالي محدد لك