يتناول النقاش حول إمكانية تجاوز الذكاء الاصطناعي للتفكير البشري في مجال الفلسفة وجهات نظر متباينة. من جهة، يرى زكرياء بن عيسى أن تقدم الذكاء الاصطناعي في تحليل واستيعاب كميات هائلة من البيانات يجعله مرشحًا قويًا للوصول إلى مستويات عالية من الفهم الفلسفي. يعتقد بن عيسى أن الذكاء الاصطناعي قد يصبح قادرًا على محاكاة التجربة الإنسانية من خلال تقييم وتنظيف النصوص الفلسفية، ثم توليد أفكار جديدة بناءً على ذلك. من جهة أخرى، يعارض غسان الموساوي وجميلة بن بكري هذا الرأي، مؤكدين أن التفكير الفلسفي يعتمد بشكل أساسي على التجربة الإنسانية والوعي الذاتي، وهي مجالات يصعب على الذكاء الاصطناعي الوصول إليها بسبب طبيعته الرقمية والمبرمجة. يشير الموساوي إلى أن الفلسفة تتطلب إدراكًا عميقًا للأثر الإنساني والعاطفي للمعلومات، وهو أمر لا يمكن للذكاء الاصطناعي فعله بسهولة بسبب عدم قدرته على تجربة المشاعر أو الوعي الذاتي.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : المُرْقِدُ- أحيانا أظلم من المجتمع في كثير من الأمور، أو أن أرى بعض الناس المستضعفين كالمرأة المستضعفة، واليتيم،
- ما هي الشهرة المحرم طلبها في الإسلام؟ وهل هي الشهرة التي توصل صاحبها للتكبر؟ فأنا مثلا أحلم أن أكون
- السادة الأجلاء: ورد في أخبار وآثار صحيحة، التلفظ بالفاحش من الألفاظ. ومن بين ذلك: - أعضوه بهن أبيه.
- كاثلين ستارك لاعبة الجمباز الألمانية الشرقية السابقة
- هل يجوز أخذ إبر لتحديد نوع الجنين؟