في النقاش حول فعالية استخدام أنظمة تقويم موحدة في بيئات التعلم المختلفة، يبرز عبد الرزاق مخاوفه من أن هذه الأنظمة قد لا تأخذ في الاعتبار الفروقات الفردية بين الطلاب. فهو يرى أن التركيز على أساليب تقويم موحدة يمكن أن يغفل الظروف التعليمية الخلفية والتأثيرات المجتمعية والنفسية التي تؤثر على عملية الامتحانات والتقييم الأكاديمي. وبالتالي، يدعو إلى تبني نماذج تكيفية تستوعب إمكانيات وقدرات جميع الطلاب. من ناحية أخرى، ينتقد حذيقة هذه المقاربة المتساهلة، معتبرًا أنها قد لا تحقق العدالة والإنصاف المطلوبين. يقترح حذيقة إعادة النظر في استراتيجيات تقسيم نسب المعدلات المعيار العام لضمان شفافية ومصداقية هذه الأنظمة أمام مجتمع التربية والتعليم بأكمله.
إقرأ أيضا:خرافات عامية عن مملكة موريطنة الوهميةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- كبيرة السن، من يخرج لها معاشا نقديا شهريا منذ وفاة زوجها ـ رحمه الله ـ لكون زوجها كان تابعا لهذه الم
- أريد أن أكفل يتيما أو اثنين وقد فكرت بأن يكونا فى سن الرضاع وأجعل أخت زوجتي ترضعهما فتكون زوجتي محرم
- إذا استنجيت وغسلت ما بين الشفرين الكبيرين فقط، ثم أردت أن أغسل الدبر، فصببت الماء عليه، فمر على القب
- أذا سمعت الموسيقى من غير رغبه وأنا متوضىء للصلاة فهل يبطل الوضوء؟
- جدتي قبل أن تتوفى كان لها ابن نامت عليه وهي ترضعه دون أن تدري فمات الابن .ولم تصم 60 يوما الكفارة وا