يتناول النقاش حول قدرة الذكاء الاصطناعي على قيادة الحروب والصراعات الدولية جوانب أخلاقية وتكنولوجية معقدة. سيف بن بركة يسلط الضوء على التحديات الأخلاقية والاستراتيجية التي تواجه هذه المهمة، مشيرًا إلى أن القرارات العسكرية تتطلب حساسية أخلاقية وفهمًا عميقًا للقيم الإنسانية. من ناحية أخرى، راوية البكري يدعم فكرة استخدام الذكاء الاصطناعي في الحروب، مؤكدًا على قدرة الخوارزميات على تقييم المواقف وتحديد أفضل سبل السيطرة. ومع ذلك، منتصر التونسي يرفض فكرة استبدال حكم الإنسان بالذكاء الاصطناعي، معتبرًا أن القرارات العسكرية تحتاج إلى فهم عميق للقيم الإنسانية. حكيم الدين المهيري يناقش إمكانية إدارة الذكاء الاصطناعي للصراعات الدولية، مع التأكيد على أهمية القيم الإنسانية وروح النضال. ولاء بن زيدان يشدد على أن الذكاء الاصطناعي لن يكون قادرًا على فهم المعاناة الإنسانية والعواقب الاجتماعية للحرب كما يفعل البشر. يتفق الجميع على أن استخدام الذكاء الاصطناعي في حل الصراعات الدولية يجب أن يكون مدعومًا بالحوار والمصالحة بين الأطراف المتحاربة، مع الحفاظ على دور الخبراء البشريين في اتخاذ القرارات العسكرية.
إقرأ أيضا:كتاب الجديد في ثورة الجلوكوز- قرأت في منشورات عن (كلمات منهي عنها)، وأريد أن أتحقق من صحتها قبل أن أنشرها 1- الحمد لله الذي لا يحم
- سيمون رودوش
- أنا شخص أعمل كهربائي منازل في وقت الفراغ، وجاءني شخص عنده 3 منازل، وطلب مني أن أعمل له هذه المنازل،
- تزوجت زوجي وهو فوق الستين، وعاش معظم حياته في أوروبا، قبل الزواج اعترف لي أنه لا يواظب على الصلاة، و
- أتوضا في العمل أبدأ باليدين والفم والأنف وغسل الوجه والرسغين والمسح على الرأس ثم أنشف ما توضأته ثم أ