في النقاش حول تأثير التعليم على القدرات الإبداعية، يبرز أنمار بن شماس وبلبلة بن عمار وجهات نظرهما حول كيفية تأثير النهج التعليمي على الإبداع. يؤكد أنمار أن التعليم يمكن أن يكون محفزًا للإبداع عندما يعتمد على تعدد المناهج والاستقصاء الذاتي، لكنه يحذر من أن الاعتماد الكبير على الأساليب التطبيقية والفحوص الموحدة قد يكبح هذه المهارات. من ناحية أخرى، يرى بلبلة أن الميل الطبيعي نحو الإبداع لدى بعض الأفراد يمكن أن يتجاوز أي تأثيرات سلبية للتعليم الرسمي. ومع ذلك، يتفق كلاهما على ضرورة وجود بيئة تعليمية داعمة للإبداع، والتي تشجع على الاستطلاع الذاتي وتوسيع آفاق التعلم. يشير النقاش إلى أن النظام التعليمي القائم على اختبارات موحدة ورؤى ضيقة يمكن أن يقمع الجوانب الإبداعية للمعرفة. لذا، يتطلب الأمر نهجا شاملا ومتكاملا يتلاءم مع طبيعة البشر المختلفة ويعزز قدرتنا جميعا على تطوير فنوننا الفريدة واستخدام مخيلاتنا لتحقيق أفكار جديدة ومبتكرة.
إقرأ أيضا:دراسة جينية عن سكان الشاوية ورديغة تادلة تؤكد عروبة المغاربة- أهنئكم على معلوماتكم التي يستفاد منها، وأسأل الله أن تكون لكم علمًا نافعًا، يُنتفع به إلى قيام الس
- الآية القرآنيه تقول « إن أوهن البيوت لبيت العنكبوت » لكن لقد قرأت أن العلماء اكتشفوا أن خيطا من خيوط
- هل الراوي الكثير الخطأ يصلح للمتابعات والشواهد؟
- هل الحلق في غير مواسم الحج غير جائز لا تنسوا أننا على منهاج الشافعي؟؟؟؟؟؟؟؟
- داعية شاب جيد في إيصال الدين بحكمة وطريقة فعالة للشباب المعاصر، فهو قريب من سنهم ويعي الطرق الفعالة