في النقاش الذي دار حول دور التعليم، اتفق المشاركون على أن التعليم يجب أن يتحول من مجرد نقل المعلومات إلى تعزيز الإبداع والتفكير النقدي. عبدالناصر البصري، صاحب المنشور، أشار إلى أن المناهج الدراسية الحالية تركز على الائتمان أكثر من الفكر الحر والاستكشاف الذاتي، مما يؤدي إلى إنتاج طلاب يستقرون في الأدوار الاستهلاكية. الزاكي البارودي أكد على أن التعليم يجب أن يبني القدرة على التفكير النقدي والإبداع، وهي المهارات التي تفتقر إليها الظروف الحالية بسبب سياسات حكومية تفرض قيودًا على الابتكار. مي البناني دعمت هذا الرأي، مشددة على الحاجة الملحة لإصلاح النظام التعليمي لتحفيز ثقافة طرح الأسئلة والنقاش المفتوح. حنان الدكالي، رغم اعترافها بصعوبة تنفيذ التغيير بسبب المصالح السياسية الراسخة، دعمت إدخال مفاهيم تعزز البحث العلمي الحر والفضول الفكري. في النهاية، اتفق الجميع على ضرورة رؤية تعليم مُجدّد يعمل كمنارة للإلهام والحافز للسعي نحو حلول مبتكرة لأبرز قضايا اليوم عالمياً.
إقرأ أيضا:حركة الترجمة 4: كتابة الخوارزميات والرياضيات بالعربية، علم التعمية مثال- نحن خمسة أبناء ولدين وبنتين لنا أخ متغيب من18سنة، عند والدي أربعة طوابق علوي ودكانان، أبي يؤجر الدكا
- بسم الله الرحمن الرحيم أحرص أثناء الصيام ألا يدخل الماء فمي وأغلق فمي ولا أتمضمض في الوضوء طوال نهار
- ماذا يعني الملح أو رش الملح عند السحرة؟
- أنا في الـ 27 من العمر منذ أن بدأت العمل الجاد منذ ما يقرب من السنة توقفت عن الصلاة تماما في بادئ ال
- على من تجب نفقة المطلقة؟ وهل يأثم الوالدان إذا لم يرغبا في وجود ابنتهما في المنزل، وقد يعاملانها بقس