في المقال المعنون “تقييم الطلاب: هل يخنق الأفراد أم يكافئهم؟”، يتناول النقاش قضية أنظمة القياس والتقييم الأكاديمي الموحدة. يؤكد المشاركون على أن هذه الأنظمة، رغم أنها تهدف إلى توفير فرص متساوية للجميع، إلا أنها قد تغفل تنوع القدرات والإبداعات الشخصية بين الطلاب. يركز مروان بن قاسم على أهمية النظر إلى جوانب متعددة مثل القدرة على التعامل مع المشكلات، التفكير النقدي، والإبداع، مشددًا على ضرورة استخدام نماذج تقييم شاملة تكشف كامل مواهب واستعدادات كل طالب. تؤيد صفاء بن يوسف هذا الرأي، مشيرة إلى أهمية دعم مهارات أعلى مستوى مثل تطوير الحلول المبتكرة والنقد الذاتي. يشدد كلا الشخصين على ضرورة خلق بيئة تربوية تسمح للطلاب باستعراض جميع أنواع المهارات والاستثمارات المعرفية لديهم، وليس مجرد معرفتهم المكتسبة خلال فترة زمنية قصيرة. وبالتالي، يدعو المقال إلى تغيير نهج التقييم الأكاديمي ليكون أكثر شمولية وأعمق فهمًا للأبعاد المتعددة للإنجاز التعليمي الفردي.
إقرأ أيضا:كتاب أساسيات الفيزياء العامة- الطريق السريع 18 في الولايات المتحدة
- مدينة مومباي الثالثة
- بنتان تربطهما قرابة، قامتا بممارسة السحاق، ثم توقفتا عن ذلك، لكن بدون نية التوبة، ثم تزوجت إحداهم
- كن عن همومك معرضاً وكل الأمور إلى القضا ، ما حكم قول: وكل الأمور إلى القضاء؟ أرجو الرد سريعاً وجزاكم
- هل يجوز للرجل أن يتزوج الثانية دون أي سبب، مع العلم أنه يعيش مع زوجته الأولي في قمة السعادة وهو لا ي