في النقاش حول إصلاح نظام العدالة، برزت أهمية التغييرات الثقافية العميقة كرد فعل مباشر لاستراتيجيات الإصلاح. العلوي بن شعبان أكد على أن هذه التغييرات هي العمود الفقري لأي برنامج إصلاح ناجح، مشدداً على ضرورة تحسين الظروف داخل مؤسسات الاحتجاز وتعزيز التفاعل بين الأفراد والجماعة من خلال زيادة التعاطف والمشاركة المدنية. أزهر بن شعبان دعم هذه الرؤية، لكنه أشار إلى ضرورة إدارة المواقف المتناقضة بدقة، مؤكداً على أهمية التوازن بين اللطف والقانون. فضيلة بن الطيب، رغم اتفاقها مع النقاط السابقة، حذرت من الانحياز الزائد للرحمة، مشددة على ضرورة الحفاظ على الحقوق الأساسية للمجتمع والعمل بحزم ضد الجرائم الخطيرة. مولاي إدريس بن علية حذر من الاعتماد الزائد على حسن نوايا الجمهور، داعياً إلى وضع سياسات مدروسة تراعي جميع جوانب العدالة. في الختام، دعا العلوي بن شعبان إلى تبني نهج قائم على التفهم وتعزيز المسؤولية الشخصية ضمن إطار قانون واضح.
إقرأ أيضا:من أبرز اللغات التي تعتمد الأبجدية العربية (الحروف العربية) في كتابتها- أبي مريض منذ 8 سنوات تقريبًا، ولا نعلم هل هو مسحور أم به مس، ومنذ فترة طويلة ونحن نعالجه بما شرع الل
- أنا كنت حاملا 8 أسابيع، ولكن لم يقدر الله لهذا الجنين أن ينبض فوفقاً للتليفزيون الذي أجراه المستشفى
- عندي مشاكل في الإنجاب، وكنت بصدد محاولة عمل عملية للحقن المجهري، ثم اتضح أيضا أن زوجتي أيضا عندها مش
- كنت أصلي قيام اليل، وكنت أقرأ من المصحف -وأنا أصلي-، وكنت أعتقد أن علامات فواصل الأحزاب في المصحف هي
- أنا موسوس بوسواس قهري، وقد شفيت ولله الحمد منه بدرجة كبيرة. وسؤالي لا أعلم إن كان متعلقا بالوسوسة، و