في النقاش حول مستقبل التعليم، يبرز تأثير الثورة الرقمية كقضية محورية. محمد يعبر عن قلقه من أن الكم الهائل من المعلومات المتاحة عبر الإنترنت قد يؤدي إلى تقويض المعرفة وفقدان العمق الفكري لدى المتعلمين. عبيدة الريفي، من ناحية أخرى، تعترف بهذه المخاوف لكنها تؤكد على دور التربية والتوجيه في تحويل هذا التحدي إلى فرصة لتعميق الفهم والنظر الناقد. أحمد بن وازن يدعم هذا الرأي، مشدداً على ضرورة تدريب الطلاب على فرز وفهم المحتويات الرقمية. يشير النقاش إلى أن الجمع بين التجربة التقليدية في الصف ومزايا الوسائل الرقمية يمكن أن يعد طلبة قادرين على استيعاب المعرفة والتعامل معها بكفاءة عالية. مفتاح استخدام التقنية بشكل فعال يكمن في تطوير المهارات التحليلية والاستقصائية، إلى جانب رعاية الشغف بالمعرفة منذ البداية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : درقمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أعلم أن هذا الموقع للفتوى وليس للاستشارة، ولكني مضطر جدا لمساعدتكم يا شيوخنا الأجلاء. أولا: أنا
- قمت بأخذ بعض الصور في مقابر ومعابد فرعونية عند زيارتها, وكانت المقابر أو المعابد ورسوماتها في الخلفي
- من هم أهل الكتاب ؟وهل النصارى الذين يعيشون في مصر أهل كتاب مع العلم بأنهم لا يدفعون الجزية فهل تحل ذ
- أعيش بالإمارات و لي مبلغ من المال حوالي 82 ألف ريال سعودي يتم تشغيلها بالسعودية في العقار و إلى الآن
- Reinøya