في النقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، اتفق المشاركون على أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تكون أداة مكملة قوية دون أن تحل محل التواصل البشري الضروري. حسيبة بن زروال أكدت على أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي كوسيلة لدعم التعليم التقليدي، مشيرة إلى محدودية فهمه للسياقات والعواطف المعقدة. من ناحية أخرى، أوضح عهد النجاري كيف يمكن للذكاء الاصطناعي توفير أدوات فعالة لدعم احتياجات الطلاب الفردية، مما يعزز التفاعلات التعليمية. مراد القاسمي شدد على ضرورة عدم التشاؤم المفرط تجاه الذكاء الاصطناعي، مؤكداً على إمكانية دمجه بشكل استراتيجي ضمن النهج التعليمي الحالي. الجميع اتفقوا على أهمية البحث عن طرق لدمج نقاط قوة كل من الذكاء الاصطناعي والتواصل الإنساني لتحقيق نظام تعليمي شامل ومتنوع. في النهاية، توصل المجتمع إلى أن المفتاح يكمن في استغلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل ذكي واستراتيجي داخل المنظومة الأكاديمية دون المساس بالعلاقات الشخصية والمعرفية التي تعتبر أساس نجاح أي برنامج تدريب.
إقرأ أيضا:الدكتورة سميرة موسى، عالمة الذرة- دييغو غوتيريز: المغني وكاتب الأغاني
- هل ورد في حديث أنه تستحب صلاة مقدار من الركعات بين الظهر والعصر؟ هل يستحب إحياء ما بين الظهر والعصر
- Maranello
- علي فوائت أكثر من سنة (صلوات كانت باطلة؛ لاختلال في بعض الشروط) وأنا ما زلت طالب مدرسة. فهل يجب علي
- زوجي يعمل في الإمارات، ويريد الاقتراض من بنك؛ لشراء منزل نقيم به، وللاستفادة من السعر الأقل في حال ا