يتناول النقاش الذي أداره سعيد الدين البناني أهمية التعلم والمعرفة في مواجهة الاحتيال والتلاعب السياسيين، مع التركيز على التصويت المدروس. يُشدد المشاركون على ضرورة توسيع نطاق التفكير النقدي خارج الصفوف الدراسية إلى استهلاك وسائل الإعلام والإعلام الرقمي، مؤكدين على التحقق المستمر من المعلومات وعدم الاعتماد فقط على الروايات الرسمية. يُؤكد حسن خالد على أهمية نقل عملية التفكير النقدي خارج الفصل الدراسي، بينما يُشدد الشاوي بن شقرون على التربية الدائمة والتفاعل الحر مع وسائل الإعلام المختلفة. يُضيف الريفي القروي أن جلسات الحوار المجتمعي يمكن أن تقدم رؤى فريدة لحل المشكلات السياسية، في حين تحذر وسيلة بن توبة من مخاطر الاعتماد المفرط على هذه النقاشات. تُعيد عائشة بن لمو التركيز إلى النظام التعليمي، مشيرة إلى أنه رغم كونه أساسًا متينًا، إلا أنه لا يوفر الوقاية الذاتية اللازمة لمواجهة التحديات الخارجية. يُؤكد مروان بن بركة على أهمية التحقق من صحة المعلومات وتقبل الآراء الجديدة بحذر، بينما يحذر عتمان الهواري من استبدال نظام قديم بآخر جديد دون مساءلة، مشيرًا إلى المخاطر الكارثية المحتملة.
إقرأ أيضا:دفاعًا عن اللغة العربية- هناك أناشيد تكون في مقدمة برامج أو تتصل برقم تحملها بفلوس، أو تكون في قناة أجدها على النت فأحملها وأ
- توفيت أختي منذ خمس سنوات وتركت مالا وذهبا (مصاغا للزينة) ولها ابن وابنتان دون العاشرة، وزوج وأب و أم
- ما المقصود بقوله تعالى فيما معناه: ألم تر إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ثم جعلنا الشمس علي
- توجد لدي ديون كثيرة تتجاوز ال260000 هل يجوز لعمتي أن تساعدني من زكاة أموالها؟ جزاك الله خيرا.
- هل هذا الحديث صحيح «لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها» ؟ ولماذا قال الألباني