في النقاش الذي بدأه إلياس المنوفي، تم التركيز على أهمية إعادة تقييم دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، مع التأكيد على ضرورة عدم تجاهل الجانب البشري. اتفق المشاركون على أن التكنولوجيا، رغم قيمتها كأداة مساعدة، لا يمكن أن تحل محل المعلمين الذين يمتلكون حساسية عالية لفهم الاحتياجات الاجتماعية والعاطفية للطلاب. وقد تم التأكيد على أن المعلمين يلعبون دورًا حيويًا في بناء شخصيات متفائلة واستقلالية، وهو أمر يصعب تحقيقه رقميًا. كما تم اقتراح دمج الذكاء الاصطناعي مع التوجيه البشري للحصول على تجربة تعليمية شاملة. في النهاية، خلص النقاش إلى أن الاعتماد الزائد على الذكاء الاصطناعي قد يؤدي إلى خسارة جوهر عملية التعلم، وهو تطوير المهارات المعرفية والعاطفية اللازمة للنجاح الأكاديمي والشخصي. لذلك، يجب وضع رؤية جديدة تستفيد من مزايا التكنولوجيا مع الحفاظ على العمليات التربوية الأساسية التي تعتمد أساسًا على الجانب البشري.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : البَطّة- كانت لزوجي علاقة غير شرعية مع امرأة مسيحية، قبل الزواج، وتاب إلى الله، ولكن لديه بنت، وهي تحمل اسمه،
- في صلاة الجمعة ونحن نصلي صلى بجانبي شخص قد أكل البصل والثوم، وكانت الرائحة لا تطاق، هل يجوز للمصلي أ
- كانت لدي علاقة مع فتاة تكبرني بعامين قصد الزواج، لكن لم يكتب النجاح للخطبة. ذهبت إلى فرنسا، و بعد عا
- المؤمِنُ الذي يُخالِطُ الناسَ ويَصبِرُ على أذاهم، أفضَلُ من المؤمِنِ الذي لا يخالِطُ الناس، ولا يَصب
- رجل رفع مؤخر صداق زوجته قبل وفاته من 500ليرة سورية إلى 6ملايين ونصف ليرة سورية علما أن له من زوجته ب