يؤكد النقاش حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم على ضرورة الحفاظ على العنصر الإنساني كعنصر أساسي لا يمكن الاستغناء عنه. لا يُمكن للذكاء الاصطناعي، مهما بلغت دقة برمجته، أن يعوض عن العوامل الإنسانية التي تُشكل جوهر العملية التعليمية مثل التعاطف، التشجيع الشخصي، وفهم الاحتياجات النفسية وال भावनात्मية للطلاب.
كما يُؤكد المشاركون على أهمية الاتصال المباشر البناء للعلاقات الطيبة بين المعلم والطالب، الأمر الذي يُعزز الثقة ويُتيح التواصل العميق، و يُنقل القيم الأخلاقية التي تُشكل ركيزة أساسية في العملية التعليمية. يُعتبر هذا النقاش دعوة إلى التوازن بين الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وبين الحفاظ على دور الإنسان الحيوي في العملية التعليمية .
إقرأ أيضا:كتاب المملكة الحيوانيةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أنا أعاني من مشكلة مع أمي فهي لا تكلمني منذ ثلاثة أشهر لأني رفعت صوتي عليها وحاولت إرضاءها مرتين، ول
- ورد في حكم المذي أحاديث متقاربة المعنى ولكن مختلفة المضمون، فمنها من يكتفي بالوضوء، وآخر يوجب غسل مك
- كأشباح، إلى الأبد
- مات عمي، وليس له زوجة، أو أولاد، وكذلك توفي والداه، وإخوانه، وأخواته قبله، وله أبناء وبنات من إخوانه
- قمت بعمل ملخصات في أحد أبواب علوم الحاسب الأكاديمية، والتي من شأنها تسهيل اجتياز سلسلة من الامتحانات