يُسلّط النص الضوء على دور تكنولوجيا المعلومات في تحوّل التربية نحو عصر رقمي، حيث تُقدم الأجهزة الحديثة بيئة تعليمية أكثر جاذبية وتفاعلية، وتسهل الوصول إلى معلومات غير محدودة عبر الإنترنت، وتُمكِّن التخصيص والشخصنة في التعليم. كما توفر الأدوات الذكية الدعم والاتجاه الفردي للطلاب، وتوسّع شبكات التواصل الاجتماعي فرص التفاعل والتواصل مع مختلف الثقافات. إلا أن هذا التحول لا يخلو من تحديات؛ إذ يواجهنا الغزو المفرط للمعلومات والاختلال في التركيز، إضافةً إلى عدم توفر الأجهزة التقنية وشبكات الاتصال السريعة في كل مكان، الأمر الذي يُعرقل وصول الفئات المهمشة إلى المنافع الرقمية.
يُشير النص أيضًا إلى مخاطر الانغماس في التكنولوجيا على الأطفال الصغار، والتي قد تؤثر سلبًا على مهاراتهم الاجتماعية والعاطفية بشكل يُهدد قدرتهم على التفاعل بنجاح مع العالم المحيط.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : النـكافة- بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله ومن والاه. أرجو بيان حكم مس شعر أو جلد السبع كالكلب والذئب وغ
- وجدت أحاديث في صحيح البخاري بعضها أخرجه متصلا وبعضها معلقا، والعيب ليس في السند، وإنما في المتن، فال
- هل يمكن شرح الإقرار بالطلاق من الزوج، وكيف تكون صيغته؟ جزاكم الله خيرًا.
- ابني عاق، ومؤذ، وزوجتي غير مطيعة. وأريد أن أعطي ابنتي أكثر مما يأخذ أخوها العاق، وأمها غير المطيعة،
- هل يجوز إعطاء زكاة مالي لشقيقي الأصغر المريض المتقاعد ودخله محدود، وله أربعة أبناء. زوجته معلمة. هل