يُناقش المقال “الذكاء الاصطناعي والمعلمون: الشراكة أم المنافسة؟” تأثير التكنولوجيا الجديدة على دور المعلمين في التعليم، مع عرض وجهات نظر متعددة حول الموضوع. يرى بعض المشاركين أن الذكاء الاصطناعي يُساعد المعلمين بتقديم تعليم شخصي ومخصص باستخدام البيانات، مع تركيزهم على جانب رعاية الطلاب اجتماعياً وعاطفياً.
من ناحية أخرى، تُحذر عائشة الدرويش من أثار جانبية محتملة للذكاء الاصطناعي، مثل الفجوة الرقميّة التي قد تنشأ بين طبقات المجتمع، ونقص الحماية القانونية للأطفال في ظل استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بغير رقابة. تُقدّم وجهات نظر أخرى تسأل عن مدى قدرة التقنيات الحديثة على سد الفجوات الموجودة في الفرص التعليمية وتقليل تأثيراتها على الفئات الأكثر هشاشة، داعيةً إلى وضع ضوابط صارمة لحماية الأطفال وضمان استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أخلاقي ومسؤول.
إقرأ أيضا:كتاب علم الأوبئة- لدي أسئلة مهمة جدا جدا وجميعها تنحدر في موضوع واحد ألا وهو ما يجوز لبسه أمام معشر النساء: في البداية
- توفيت أمي بالأمس، فهل يوجد دعاء للمتوفى؟ وهل لموتها في شهر شعبان فضائل أو في رمضان؟.
- قبل أذان الفجر ذهبت إلى دورة المياه ـ أكرمكم الله ـ وكنت طاهرة وصليت الفجر ثم نمت، واستيقظت الساعة ا
- صيام عاشوراء في يوم السبت فيه خلاف كبير، الشيخ ناصر رحمه الله يرى عدم الجواز ومن لف لفه وكثير من أهل
- قريبي توفي منذ مدة، وكان -رحمه الله- مدمن خمر، ولم يكن يصلي، فهل يجوز لي أن أصلي عنه، وأدعو له، وأتص