يطرح النص نقاشًا حول مفهوم العدالة التعليمية وتأثير الفجوة الرقمية على تحقيقها. يؤكد المتحدثون أن الإنترنت يُعتبر بوابة للمعرفة الرقمية، ويُمكن أن يساهم في المساواة التعليمية، لكنه يفتقر إلى كفاية الوصول وحده لتحقيق هذه العدالة.
تُبرز رضوى بن خليل أن استخدام الإنترنت بشكل فعال يتطلب مهارات ومعارف مختلفة، تشبه التكيفات الخاصة بكل نوع من الحشرات لتجاوز بيئاتها. وتؤكد على ضرورة التدريب والتعليم للخلق مجتمع رقمي أكثر عدلاً، وتقترح التعاون والتوعية كخطوات أساسية لتحقيق ذلك.
يُوافق هالة الجوهري مع هذه الرأى، مشددة على أن تدريب ودعم مناسبين لضمان الاستفادة من الموارد الرقمية ضروريين. ويذهب منصور المغراوي أبعد، مبرزا أن الفجوة الرقمية تتجاوز مجرد المهارات والمعرفة، وتشمل أيضًا البنية التحتية التي تؤثر على الوصول إلى الإنترنت وتجربة الاستخدام.
- ما حكم إنتاج المسلسلات الدينية والتاريخية؟ وما حكم مشاهدتها؟ وإذا قلنا بجواز إنتاجها. فما هي الضوابط
- هل إخراج كفارة واحدة عن الحنث في يمين معينة أكثر من مرة جائز؟.
- أنا أجنبية تزوجت من مسلم لكن بدون عقد وأسلمت وأنا لم أعرف عن الدين الإسلامي أي شيء مدة 15 عاما وأنجب
- كيف أتخلص من حقوق الناس الذين اغتبتهم بنفسي أو كنت جالسا مع والداي وقت نشرة الأخبار حيث يقوم والدي ب
- هناك فتاه أهلها من النا س المرموقين في الدولة وهي على أخلاق وأريد أن أتزوجها هل هذا زواج مصلحة أي هل