النص يناقش جدلية نجاح الشركات الأخلاقية في الأسواق العالمية، والتي غالبًا ما تفتقر للقيّم الأخلاقية. يُرى أن التركيز على المردود والأرباح لا يعكس الصورة الكاملة لنجاح الشركة، ويُشير غفران القيرواني إلى أن الشركات الأخلاقية يمكن أن تحقق النجاح من خلال جذب قاعدة عملاء مهتمة بالقضايا الاجتماعية والبيئية، مما يخلق سوقًا جديدًا قيمًا.
من ناحية أخرى، يشدد بن يحيى بن عبد الله على ضغوط الواقع الاقتصادي التي تُفرض على الشركات الأخلاقية في الأسواق التي تفضل الأرباح السريعة. لتجاوز هذه الضغوط، يُطرح ضرورة تغير ثقافي في المجتمع والأسواق التجارية، إلى جانب سياسات تنظيمية تشجع الممارسات الأخلاقية وتُعاقب التجاوزات.
إقرأ أيضا:كتاب مرض السكريمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- لويس هينريكز
- يوجد في علم النفس مرض اسمه: (Kleptomania) وهو يعني الميل للسرقة من أجل السرقة، لا من أجل المال، أو ش
- آرنه هاوغن سورينسن
- خطبت ابنة عمي في الصيف الماضي وأنا أستعجل الزواج لأني صاحب شهوة جنسية قوية ، وما زال لي في الدراسة إ
- هل يجوز دراسة المقامات الصوتية بدون استخدام الموسيقى (آلات العزف)، بهدف تحسين الصوت بقراءة القرآن، و