يدلّ هذا الدليل على أن تنفيذ دراسات تسويقية ناجحة يتطلب اتباع خطوات مُسَوَّمة بدءًا بفهم السوق ومنافسيه، ثم استهداف العملاء بشكل صحيح من خلال وضع استراتيجية تسويقية واضحة تُعرِف قيمة المنتج المقدّم. لا ينتهي الأمر بذلك، بل يشمل الدليل ضرورة اختبار فعاليّة المنتج والترويج له من خلال جمع بيانات عن ردود فعل الجمهور. ويرتقي الحال إلى إطلاق حملة تسويق واسعة النطاق بعد التأكد من جاهزية كافة العناصر وتوافر المخزون. في الختام، ينوه الدليل بأهمية رصد مراحل عمر المنتج لاتخاذ قرارات استراتيجية مُبنية على أدلة واقعية.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- هل يحاسب الإنسان إذا ضحك على شماتة غيره، أو ابتسم عليها؟
- في دولة إسلامية أقيم صندوق للزكاة، وهذه المؤسسة مؤسسة حكومية يتسلم جميع موظفيها رواتبهم من الدولة مث
- أنا مقيم في السعودية ومعي عائلتي، زوجة وطفل عمره أربع سنوات وبنت عمرها سنة ونصف، وزوجتي كثيرة الشتم
- ما زلت طالبة جامعية، ولا أعمل، ولكنني أتبرع لدور الأيتام شهريا بجزء من مصروفي، ولا يتجاوز هذا المبلغ
- كنت قد صمت قضاء رمضان، ولكنني لم أتذكر إذا كنت أُبَيِّت النية أم لا. لكن يكون في بالي أنني غدا سأصوم