يُبرز نقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم موازنة دقيقة بين الكفاءة والقيم. بينما تؤيد بعض الآراء، مثل عتمان البلغيتي وماجد الطاهري، استخدام الذكاء الاصطناعي بحذر لضمان عدم فقدان القيم والمعارف البشرية، يرى آخرون كزيدان الرشيدي وعبد الحميد السمان أهمية الاستفادة من تقنياته المتقدمة مع الحفاظ على الجانب الروحي والأخلاقي للتعليم. يتمثل التساؤل الهام في قدرة الذكاء الاصطناعي على امتلاك روح تعليمية أصيلة، كما طرحه عبد السميع الحدادي، ومُقترح توجيه هذه التقنيات نحو الخير وتجنب الخوف من الأخطاء، بحسب شيماء المهيري.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أنا كثيرة النظر للرجال، وأحبّ النظر إليهم وتأملهم كثيرًا، فهل هذا حرام؟ فأنا أنظر إليهم فقط، وأحمل ص
- إذا عندك شركة محدودة مسجلة في أمريكا, والحكومة الأمريكية تفرض عليك الحصول على حساب بنكي أمريكي، وهنا
- جاء في الفتوى رقم 41, جواز الإيداع في البنوك الربوية (للضرورة بدون اشتراط فائدة)، في حين يرى بعض الع
- هل الحج يكفر كل ما قبله من الذنوب، بحيث مثلاً تارك الصلاة يبدأ صفحة جديدة، ولأن الحديث يقول: الحج مب
- توفي أبي منذ شهر 12 الماضي، ومنذ هذا التاريخ وأنا على ما لا يرام؛ أحس بفقدان شيء غال عليّ. وذات يوم