التعليم الرقمي ثورة أم خداع؟

يُطرح في هذا النقاش، مدى فعالية التعليم الرقمي كحلٍ لجميع التحديات التعليمية.

بكر الزوبيري يسلط الضوء على أن التركيز المفرط على البنية التحتية والتقنيات الحديثة قد يغفل الجانب الإنساني الأساسي للتعليم، وهو التفاعل الاجتماعي وتنمية المهارات الشخصية والعاطفية. يتفق مع الزوبيري نيروز التلمساني، مُشددة على أهمية التواصل الشخصي في العملية التعليمية، خاصةً للأطفال الصغار. من جهة أخرى، ترى مروة بن عمار أن التعليم الرقمي يُوفّر فرصاً للوصول إلى التعليم لأفراد لا يستطيعون الالتحاق بالتعليم التقليدي بسبب عدة أسباب، كما يمكن أن ينمي مهارات التعلم الذاتي والاستقلالية. يضيف الشاوي الموساوي أن التعليم الرقمي يمكن أن يوفر تفاعلاً عبر الإنترنت فعّالاً، ويُصبح بذلك أداة قوية لتطوير وتثقيف الأجيال الجديدة.

إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الكُرْفي
السابق
موازنة تحديات ومنافع الثورة الرقمية عبر الذكاء الاصطناعي
التالي
الثورة التعليمية الرقمية إعادة تعريف العدالة والمساواة

اترك تعليقاً