يُسلط النص الضوء على أثر الثورة الرقمية في مجالي التعليم والتحديات التي تُطرح، إذ يرى دوجة السيوطي أنها أحدثت تغيرات جذرية. يُبرز النص المزايا التي توفرها التكنولوجيا الرقمية في التعليم، كالمُسارعة للوصول إلى مصادر غير محدودة، والتفاعل المباشر مع الأساتذة، والتعلم الذاتي الشخصي.
مع ذلك، لا يخلو الأمر من التحديات مثل ضمان سلامة ونزاهة المحتوى الرقمي، والتوّزن بين العالم الرقمي والعالم الواقعي. يُؤكد النص على أهمية النظر إلى الفجوة الرقمية بين المناطق والحضارات والأسر كمشكلة اجتماعية واقتصادية تتطلب حلولًا شاملة تُشمل تحسين البنية التحتية وتوفير الإمكانات اللازمة للوصول للجميع.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- بسم الله الرحمان الرحيمعند قراءة القرآن في الصلاة سجد الإمام سجود التلاوة ولكن الكثير من المصلين ركع
- Motorcycle Emptiness
- شيوخي الأفاضل أطال الله أعماركم...أود أن أسأل عن صحة هذا الحديث: عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّه
- هل يجوز إخراج الزكاة على هيئة هدايا للأقارب المحتاجين ومنهم والدا الزوجة ؟ وهل يجوز القيام ببعض الأع
- هل قيام الليل يوميا بسورة البقرة، يغني عن الرقية الشرعية؟