يُطرح النقاش حول تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم باعتباره أكثر من مجرد أداة ل نقل المعلومات، و يركز المشاركون على ضرورة تطويره لتشجيع التفكير النقدي، التعاون والإبداع. تُؤكد رشيدة بن زيد على أهمية توجيه تطبيقات الذكاء الاصطناعي نحو أهداف تعليمية راقية تتجاوز نقل المعرفة، مُشددة على دورها في تطوير مهارات التفكير النقدي، التواصل الجماعي واكتساب المعرفة ذاتيا.
يشعر ربيع البوزيدي بالقلق من التركيز المفرط على المقاييس الجامدة ومحدودية المعرفة في نظام التعليم التقليدي، مُؤكدا ضرورة ترسيخ ثقافة الشغف بالاستعلام والاستنتاج. يؤكد إيليا بن علية على نفس المخاوف، مُناشداً إلى دور الإنسان كفاعل رئيسي في تصميم الآلات المدربة والعمل على ضمان دمج تكنولوجيات ذكية تعمل على تطوير جوانب حياة الطلاب نحو الابتكار.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : تَزَعْزَعَمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- كلمني صديق عزيز على أن أحضر له غرضا فنسيته في اليوم الأول ولما سألني قلت له بأني نسيت وسوف أحضره غدا
- أود أن أسألكم: ما هو حكم عبادة الله خوفاً من النار فقط (هذا لا يعني أنني لا أحب الله، ولكن العبادات
- جزاكم الله على مجهودكم الطيب وإن شاء الله في ميزان حسناتكم . قبل أسبوع سألت سؤالا عن حكم مرطب الجسم،
- عفوا ممكن أسماء أمراء المؤمنين في الحديث؟ ومن هو آخر من لقب بهذا اللقب: أي (أمير المؤمنين في الحديث)
- ماحكم النظر إلى العورة في نهار رمضان أثناء الاستحمام أو قضاء الحاجة وما إلى ذلك؟.