استبدال المعلمين بالذكاء الاصطناعي حدود التكنولوجيا في التعليم

تناقش هذه المناقشة مدى ملائمة استبدال المعلمين بالذكاء الاصطناعي في التعليم.

بينما أكد زيدان الغريسي وريانة الشرقي على قدرة الذكاء الاصطناعي على تقديم المواد والمراقبة الأولية، إلا أنهم يؤكدون على أهمية الجانب الإنساني في العملية التعليمية، مثل التشجيع والتوجيه وبناء العلاقات الاجتماعية. ترى حلا العلوي ضرورة تعديل دور المعلمين من مجرد شرح المحتوى إلى مربين وموجهين يساهمون في بناء شخصية الطالب وقدراته الاجتماعية، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدتهم بتحرير الوقت لهم. من ناحية أخرى، تحذر كريمة البدوي من أن الذكاء الاصطناعي لا يزال عاجزًا عن تطوير قدرة الطلبة على حل المشاكل واتخاذ القرارات المستنيرة، وهي مهارات تعتمد على العقل البشري.

إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : مبروك العواشر
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
السابق
توازُنُ الرَّجلِ والمَاكينة مُستقبَلُ التعليم بين الانْفتاحِ والرِّكام
التالي
العنوان تأملات حول التوازن بين العمل والحياة الشخصية

اترك تعليقاً