تناقش هذه المناقشة مدى ملائمة استبدال المعلمين بالذكاء الاصطناعي في التعليم.
بينما أكد زيدان الغريسي وريانة الشرقي على قدرة الذكاء الاصطناعي على تقديم المواد والمراقبة الأولية، إلا أنهم يؤكدون على أهمية الجانب الإنساني في العملية التعليمية، مثل التشجيع والتوجيه وبناء العلاقات الاجتماعية. ترى حلا العلوي ضرورة تعديل دور المعلمين من مجرد شرح المحتوى إلى مربين وموجهين يساهمون في بناء شخصية الطالب وقدراته الاجتماعية، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدتهم بتحرير الوقت لهم. من ناحية أخرى، تحذر كريمة البدوي من أن الذكاء الاصطناعي لا يزال عاجزًا عن تطوير قدرة الطلبة على حل المشاكل واتخاذ القرارات المستنيرة، وهي مهارات تعتمد على العقل البشري.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : مبروك العواشرمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أنا أذهب يومياً للدوام في دائرة حكومية ورئيس الدائرة لا يطلب مني أي عمل وأضيق ذرعاً كيف أمضي الوقت و
- حلف اليمين بحركة اللسان والشفاه دون خروج صوت هل هي منعقدة؟ مع العلم أني مصاب بالوسواس القهري؟
- هل الأولى عمل عقيقة لابنتي، أم مساعدة والدي في تجهيز أختي؟ علمًا أن والدي غير ميسور الحال.
- هل هناك صلاة تسمى الفائتة؟
- خصصت لنا الإدارة في مقر عملنا مكانا للصلاة، تصميمه غير متجه إلى القبلة، فكنا من قبل نصلي والإمام مست