اتفق جميع المتداخلين في النقاش حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم على ضرورة تحقيق التوازن بين التكنولوجيا والتفاعل البشري. أكد خبراء كعبد الحميد الطرابلسي وحذيفة الشاوي وميلا بن عاشور، على أهمية دور التفاعل البشري في تطوير المهارات الاجتماعية والتعاونية، عناصر أساسية للنجاح الأكاديمي والشخصي.
رغم الاعتراف بفوائد الذكاء الاصطناعي في تقديم تحليلات دقيقة ورؤى متقدمة، تم التأكيد على أن قيمة التجربة البشرية في التعلم لا يمكن استبدالها. تعمل التجربة البشرية على توفير السياق الاجتماعي والعاطفي اللازم لفهم المعرفة والمعاني بأعمق وأكثر تعقيداً. وبالتالي، فإن الاستراتيجية المثلى هي توفير بيئة تعلم ديناميكية تجمع بين قوة الذكاء الاصطناعي والحكمة والمرونة البشرية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الوشمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- العربي الملائم: "هوستيكا: منطقة جغرافية وثقافية على ساحل المكسيك"
- أريد أن أسأل عن أمر كي أعرف هل يعتبر تخبيبا أم لا؟ زوجتي دائما تبلغ والدتها عن المشاكل التي تصير بين
- هل السفر لزيارة مسجد سيدي أبي الحسن الشاذلي، وهو كما ذكر العلماء من نسل سيدنا الحسن بن سيدنا علي بن
- امرأة طلقت وفي أثناء عدتها تزوجت من رجل آخر جهلا منها ومن زوجها، ثم علما بأن ما أقدما عليه غير مشروع
- لماذا فى سورة الإسراء: وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه، وليس ألزمناه عمله أو ذنوبه أوغير ذلك؟ وما هو