يؤكد النص على ضرورة إعادة تعريف دور المعلم في عصر الذكاء الاصطناعي، حيث يصبح من “مزود للمعلومات” إلى “موجه واستراتيجي”. تُتيح التكنولوجيا للطلاب الوصول إلى كم هائل من المعلومات، لذا يتطلب الأمر من المعلم مساعدة الطلاب على التنقل في هذه الغابة المعلوماتية وفهمها بشكل نقدي وإبداعي. وإذ يشدد المشاركون على أهمية تدريب المعلمين على استخدام الأدوات الجديدة، يُؤكد عاطف بن ناصر على أن التكنولوجيا لا تُعوض العلاقة البشرية الحاسمة التي يقدمها المعلم للطلاب، من خلال الدعم النفسي والتفاعل الوجداني الضروريين في العملية التعليمية.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- توفيت والدتي رحمها الله فطلب والدي الزواج ورضيت بهذا وقدمت له المال الكافي لإقامة حفل الزواج أقيم ال
- بارك الله فيكم، وبارك عليكم، وهداكم، وزادكم من علمه، آمين. لي محل تجاري للخردوات والعقاقير، ويأتيني
- ما هو حكم الماء الذي جرى فوق بلاط نجس بقصد تطهيره؟ وهل يجب تذوقه لمعرفة وجود أثر النجاسة من عدمه بال
- هل يجوز النظر إلى مذيعة الأخبار في التلفاز خصوصا في قناة الجزيرة ؟
- والدي لديه شعر كثيف على حاجبيه مما يعوق_شيئا بسيطا_الرؤية لديه و يضايقه ذلك فيطلب مني أن أقص له الشع