تحول دور المعلم في عصر الذكاء الاصطناعي

يؤكد النص على ضرورة إعادة تعريف دور المعلم في عصر الذكاء الاصطناعي، حيث يصبح من “مزود للمعلومات” إلى “موجه واستراتيجي”. تُتيح التكنولوجيا للطلاب الوصول إلى كم هائل من المعلومات، لذا يتطلب الأمر من المعلم مساعدة الطلاب على التنقل في هذه الغابة المعلوماتية وفهمها بشكل نقدي وإبداعي. وإذ يشدد المشاركون على أهمية تدريب المعلمين على استخدام الأدوات الجديدة، يُؤكد عاطف بن ناصر على أن التكنولوجيا لا تُعوض العلاقة البشرية الحاسمة التي يقدمها المعلم للطلاب، من خلال الدعم النفسي والتفاعل الوجداني الضروريين في العملية التعليمية.

مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
السابق
التحديات المالية للأسر المصرية
التالي
التعليم الرقمي بين التحدي والفرص

اترك تعليقاً