يُقدّم المقال “تعزيز تكنولوجيا التعلم والعدالة البيئية” تحليلاً لمناقشة حول دور التكنولوجيا، خاصة الذكاء الاصطناعي، في تعليم المستقبل. تبرز أهمية رؤية استراتيجية شاملة تتجاوز الأدوات الرقمية وتشمل تشريعات أخلاقية وقوانين تنظيم استخدام التكنولوجيا، إلى جانب ثقافة تثني على التعليم كرافعة رئيسة للمستقبل. ينصبّ التركيز على تحقيق نظام تعليمي مستدام يخدم الجميع، ويُحسّن الإنتاج الاقتصادي، ويوظف العوامل الاجتماعية والبيئية. يُشدّد النص على إعادة تعريف الأولويات الثقافية والاجتماعية لجعلها تُؤلِي التعليم اهتمامًا مُحوريًا. كما يُطرح الحاجة إلى النهج الشامل الذي يُحفز التفكير الحر والاستقلالية الفكرية، مع الالتزام برفع مستوى الوعي العام والتفاعل الثقافي كرافعة لتحويل مستقبل التعليم نحو السلامة والأرض والمجتمع.
إقرأ أيضا:كتاب الصداع النصفي وأنواع الصداع الأخرىمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- يا فضيلة الشيخ أثناء حرب التحرير في ليبيا وتحديدا أثناء تحرير طرابلس دخلت أنا وأخي لمعسكر إمداد الجي
- في أحد المنتديات هناك عضو إداري يكتب ويشارك بكتابات يسميها شعراً على حد تعبيره، لم يعجبنا ما يكتبه و
- أنا أعمل في مكان يبعد عن البيت حوالي 100 كيلومتر وأرجع إلى البيت عند الساعة الرابعة قبل صلاة العصر ب
- Shahriar, Tehran province
- سؤالي: طلقت زوجتي؛ لأنها تلبس قفاز اليدين، إذا خرجت من البيت، وكنت وقتها مغضبا، وأحيانا تلبسه، وأحيا