يبرز النص تحولات تكنولوجية ك الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمواد التعليمية الإلكترونية التي أثرت على تعليم اللغة العربية بطرق جديدة، فتُتيح للطلاب طرقاً متعددة وفاعلة للاستيعاب.
على الرغم من ذلك، طرحت هذه التكنولوجيات تحديات أساسية، أبرزها الاستبدال المحتمل للمعلم كمرشد وتوفير محتوى رقمي آمن وجذاب ومقنن. يُحذر النص كذلك من تزايد الفجوات الرقمية بين المجتمعات المختلفة، مما يسلّط الضوء على ضرورة ضمان وصول عادل للخدمات التعليمية الحديثة.
يُعتبر التوجّه نحو مهارات القرن الحادي والعشرين، مثل التفكير الناقد والإبداع، جزءاً لا يتجزأ من إعادة النظر في المناهج الدراسية، مع التركيز على دمج التقنيات في عمليات التعلم لتحقيق بيئة تعليمية رقمية فعالة ومُشجعة.
إقرأ أيضا:بيبه : اسم علم عربي صحراويمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- نحن شريكان في ـ بقرة ـ فاقترح علي الطرف الثاني أن أتولى مصاريف أكلها مقابل نصف المولود، فوافقت واستم
- ما حكم من كان صائما شهرين كفارة قتل خطأ وأفطر يوما سهواً هل يكمل أم يبدأ من جديد؟
- الرجاء حساب الميراث بناء على المعلومات التالية : ۞-للميت ورثة من النساء : (بنت) العدد 4 ۞- وصية تركه
- السؤال الأول: ما حكم إنزال ماء الرجل في دبر المرأة من دون إيلاجه؟ السؤال الثاني:(منقول عن إجابة سؤال
- هل الإصابة بالعين تتحول إلى مرض عضوي؟ فرزقت ب 3 أبناء وعند ولادة الابن الاصغر قال لي شخص أنت كل ما ت