مع تزايد التغيرات الاجتماعية والتكنولوجية، يطرح النص تساؤلًا حول ضرورة إعادة تعريف التعليم من خلال التحول من الحفظ إلى الاستيعاب.
يُعرّف النص “الاستيعاب” بأنه فهم عميق للمعلومات وتطبيقها بطرق مبتكرة، لا مجرد حفط الحقائق. ويستند هذا التحول إلى أهمية تطوير مهارات التفكير النقدي، حل المشكلات، والإبداع لدى الطلاب. لإنجاح هذه العملية، يرى النص ضرورة تعديل الأهداف التعليمية، أساليب التدريس، تشجيع البحث الذاتي، والتقييم المستمر ليتأكد من قدرة الطالب على الفهم العميق والتحطبيق العملي للمعرفة.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- قرات أن موسى عليه السلام عاتب ربه ليلة الإسراء في محمد صلى الله عليه وسلم ورَفْعِهِ عليه، فما هذه ال
- لماذا تحولت الدنيا، وأصبحت أكثر المشاكل تحدث عن طريق البنات، هن من يعكرن صفو الحياة الزوجية، وسهل عل
- أنا أشعر بأن جنيًّا يلبسني، وأشكو من هذه الحالة كثيراً، وزوجي لا يصدق ما أقول، ويعتبر هذا نوعاً من ا
- صحوت من النوم بعد تعب وإرهاق، ووجدت زوجتي تفرش لي السجادة ولم تخبرني بالوقت وتوضأت وصليت العشاء وبعد
- إحدى الفتيات أخبرها زوجها وهما بعد أسبوعين من الملكة وقبل الزفاف بإسبوعين أنه من أول لحظة رآها عرف أ