يتمحور النقاش حول تكامل الذكاء الاصطناعي في التعليم، مع التأكيد على الحاجة إلى موازنة بين الاستفادة من هذه التكنولوجيا وحماية القدرات الإنسانية مثل التفكير النقدي والإبداع. يرى فؤاد الدين البصري ضرورة التشجيع على البحث والنقد الذاتي، بينما تدعو نهى المنوفي إلى توجيه الذكاء الاصطناعي لتعزيز البحث العلمي والتفكير التحليلي. يطرح ناجي الطرابلسي مخاوف من الرقابة الأيديولوجية عند تقييد استخدام الذكاء الاصطناعي، ويُسند تحسين الحدادي المخاطر المحتملة للاتكال الزائد على المعلومات الجاهزة. من جهته، يحث عليا العروي على توجيه الأشخاص لاستخدام التكنولوجيا بشكل مسؤول وفق قيم إنسانية واضحة، بينما يرى البلغيتي بن صالح أن الذكاء الاصطناعي ليس عدواً للإنسان بل يمكن أن يكون مصدر معرفة يجب استخدامه بمسؤولية ودعم تطوير مهارات التفكير النقدي لدى الشباب.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : اشْتَفْ- لي خال هو والد زوجي في نفس الوقت زوجته تشتكي أنه يعرف أخرى عليها وتقول إن لديها إثباتات على أنه يعاش
- أنا لدي بنت، ومتأكد أنها ليست من صلبي، ولكن كتمت من الأمر، وطلقت أمها، والبنت عندي، واحتسبت الأجر، و
- أحد المسلمين قال لرجل وعده بقضاء شيء ولكنّه أخلف : << سآخذ حقّي منك يوم القيامة أمام رسول الله صلّى
- تقدم لي شاب، واستشرت، واستخرت ثلاث مرات، وفي صلاة الاستخارة الأولى: لم يحصل شيء، وفي الاستخارة الثان
- كيف أرد على نصراني قال لي: «رمضان كريم عليك»؟ وما هي كيفية الرد على النصارى، وتهنئتهم بمناسباتنا بشك